كم باقي علي الضمان الاجتماعي المطور؟

كم باقي علي الضمان الاجتماعي المطور؟
كم باقي علي الضمان الاجتماعي

كم باقي علي الضمان الاجتماعي؟ بالنسبة لمن تم قبولهم  بعد صدور نتائج الاستحقاق والأهلية، يتم تأكيد موعد صرف الضمان الاجتماعي القديم والجديد بعد الموعد الموحد من خلال وزارة الموارد البشرية، ويتم ربط تاريخ الدفع وتاريخ الإيداع بالتاريخ الميلادي ليصبح اليوم الأول من كل شهر ميلادي، حيث يتساءل البعض عن تاريخ صرف الضمان الاجتماعي المطور في التقويم الهجري والميلادي.

كم باقي علي الضمان الاجتماعي

بعد إطلاق منصة الدعم والحماية الاجتماعية، تستقبل بشكل خاص طلبات التسجيل للضمان الاجتماعي المطور وتنقل جميع خدمات الضمانية من خلال هذه المنصة، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الضمان الاجتماعي، ويمكنك أيضًا الاستعلام عن حالة الضمان الجديد من خلال منصة الضمان الاجتماعي المطورة الحالة سواء أكانت صالحة أم بواسطة رقم الهوية.

ومن المقرر الاستمرار في قبول طلبات الحصول على الضمان الاجتماعي المطوَّر بشكل دائم ومستمر دون تحديد انتهاء التسجيل، وفي هذه الأيام، ينتظر جميع المستفيدين والمتقدمين الجدد الإعلان عن دفعة جديدة من نتائج الأهلية.

منذ أن أصبح موعد دفع المعاش المطور  والمعاش القديم في الحساب المصرفي للمستفيد الذي تم التحقق منه بنجاح في اليوم الأول من التقويم الميلادي، سيتم إصدار المعاش القديم والمعاش والمطور  في نفس الوقت، بالنسبة للمؤهلون، وتجدر الإشارة إلى أنه يتم إيداع المعاش  في حساب المستفيد بشكل تلقائي بمجرد إصدار الوزارة لأمر الإيداع وتخصيصه للدفع في صباح اليوم  المحدد.

متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور هذا الشهر؟

تعلن وزارة الموارد البشرية  عن نتائج الأهلية في السابع والعشرين من الشهر الجاري، وستظهر المستحقات في حقل السداد المالي عبر المنصة في اليوم التالي بعد إعلان نتائج  الأهلية، والتأكيد على أن موعد صرف المعاش هو بما يتوافق مع التقويم الميلادي وليس التقويم الهجري، بل يتم تحديده وفقًا للتقويم الميلادي.

ويتم صرف راتب الضمان الأجتماعي للدفعة 22 في يوم الأحد الأول من شهر اكتوبر 2023